هدف التشكيل
فرص عمل
القابلية للتوظيف هي القوة الدافعة وراء افتتاح التدريب وتمثل المؤشر الرئيسي لنجاح مشروع التدريب. في هذا الصدد ، يجب توضيح النقاط التالية: قطاعات توظيف الخريجين على المستوى الوطني و
اتفاقيات دولية موقعة مع القطاع الاجتماعي والاقتصادي وفرص تدريب في قطاعات المستخدمين.
ستمكن درجة الماجستير في العمليات الجوية من تدريب المديرين التنفيذيين رفيعي المستوى. سيتم تعيين هؤلاء المديرين التنفيذيين على مستوى شركات الطيران:
- طيران الجزائر.
-أعرب الهواء
- خطوط تاسيلي للطيران
- الخطوط الجوية الأجنبية
- DND (القواعد الجوية والعمل الجوي)
ومنظمات إدارة الحركة الجوية والإدارات الإشرافية:
- المؤسسة الوطنية للملاحة الجوية.
تجديد تدريب التوظيف الوطني للعام الجامعي 2015-2016 جامعة البليدة 1 ماجستير عمليات جوية
- المكتب الوطني للأرصاد الجوية بالمكتب الوطني للأرصاد الجوية.
- وزارة المواصلات.
- مديرية الطيران المدني الجزائري.
يمكن للطلاب المتخرجين من هذا الماجستير التقدم لوظائف الهندسة في الشركات أو التحرك نحو التدريس والبحث العلمي و التكنولوجية.
حيث يمكنهم مواصلة دراستهم لإعداد درجة الدكتوراه في الاتصالات ، التدريب الحالي في قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونيات.
- اكتساب وإتقان الأساليب المختلفة لتقنيات الأقمار الصناعية والفضاء في مجال هياكل الدفع
- التمكن من النظريات المختلفة المتعلقة بأنظمة السوائل المختلفة ، ونوع الدفع الفضائي ، وتصميم هياكل الدفع الفضائية.
في نهاية هذا التدريب ، سيكون للطالب قيادة ممتازة للدفع الفضائي ، مما سيسمح له بالاندماج بسهولة في نشاط احترافي ؛ وبالتالي إمكانية استمرار البحث الأكاديمي في درجة الدكتوراه.
الاختبار 3
برنامج ماجستير العمليات الجوية
السنة الأولى
الفصل 1
وحدة التعليم | VHS | VH الأسبوعي | معامل | ائتمانات | طريقة التقييم | ||||
14-16 أسبوعًا | C | TD | TP | آخر | تابع | Examen | |||
الاتحاد الأوروبي الأساسي 11 | |||||||||
UEF 11 (م) | |||||||||
الرادار الأول | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
ATFM أنا | 45h00 | 1h30 | 1h30 | 2 | 4 | تابع | Examen | ||
الملاحة الراديوية | 45h00 | 1h30 | 1h30 | 2 | 4 | تابع | Examen | ||
الوحدات الأساسية 12 | |||||||||
UEF 12 (م) | |||||||||
CNS-ATM | 45h00 | 1h30 | 1h30 | 1 | 4 | Examen | |||
الحركة الجوية I | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
هيئة الطرق والمواصلات | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | |||||
منهجية الاتحاد الأوروبي 11 | |||||||||
EMU 11 (P) | |||||||||
معمل الحركة الجوية | 45h00 | 3h00 | 2 | 4 | تابع | Examen | |||
دلفي علوم الكمبيوتر | 37h30 | 2h30 | 1 | 3 | تابع | Examen | |||
هندسة البرمجيات | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | |||||
اكتشاف وحدة التدريس 11 | |||||||||
UED11 (ف) | |||||||||
عملية بحث | 22h30 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
منظمة الطيران المدني الدولي | 22h30 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
المستعرض UE 11 | |||||||||
UET11 (ف) | |||||||||
الإنجليزية | 22h30 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
مجموع الفصل 1 | 375 مساء | 225 مساء | 67h30 | 82h30 | 16 | 30 |
الفصل 2
وحدة التعليم | VHS | VH الأسبوعي | معامل | ائتمانات | طريقة التقييم | ||||
14-16 أسبوعًا | C | TD | TP | آخر | تابع | Examen | |||
الوحدات الأساسية 21 | |||||||||
UEF21 (P) | |||||||||
الحركة الجوية II | 45h00 | 1h30 | 1h30 | 2 | 4 | تابع | Examen | ||
أتفم الثاني | 45h00 | 1h30 | 1h30 | 2 | 4 | تابع | Examen | ||
الاتصالات السلكية واللاسلكية أنا | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
الوحدات الأساسية 22 | |||||||||
UEF22(P) | |||||||||
الفانوس الأول | 22h00 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
الرادار الثاني | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
الملاحة الراديوية II | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
الأرصاد الجوية | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
منهجية الاتحاد الأوروبي 21 | |||||||||
EMU21(P) | |||||||||
TP بانوبس أنا | 37h30 | 2h30 | 1 | 3 | تابع | Examen | |||
العمل العملي الحركة الجوية II. | 45h00 | 3h00 | 2 | 4 | تابع | Examen | |||
عن بعد | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
اكتشاف وحدة التدريس 21 | |||||||||
UED21 (ف) | |||||||||
الضوضاء والبيئة | 22h30 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
اقتصاديات الحركة الجوية | 22h30 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
وحدة التدريس المستعرضة | |||||||||
UET21(P) | |||||||||
اللغة الإنجليزية II | 22h30 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
مجموع الفصل 2 | 375 مساء | 247h30 | 45 مساء | 82h30 | 16 | 30 |
2nd سنوات
الفصل 3
وحدة التعليم | VHS | VH الأسبوعي | معامل | ائتمانات | طريقة التقييم | ||||
14-16 أسبوعًا | C | TD | TP | آخر | تابع | Examen | |||
الوحدات الأساسية 31 | |||||||||
UEF31 | |||||||||
بانوبس II | 45 مساء | 1h30 | 1h30 | 2 | 4 | تابع | Examen | ||
أمن النقل | 45 مساء | 3h00 | 2 | 4 | Examen | ||||
الاتصالات السلكية واللاسلكية II | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
الوحدات الأساسية 32 | |||||||||
UEF32 | |||||||||
شهادة الطائرات | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
التحقيقات في الحوادث | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
البحث و الإنقاذ | 45h00 | 3h00 | 2 | 4 | Examen | ||||
منهجية الاتحاد الأوروبي 31 | |||||||||
EMU21(P) | |||||||||
مكتب دراسات | 22h30 | 2h30 | 1 | 3 | تابع | Examen | |||
بانوبس II | 45h00 | 3h00 | 2 | 4 | تابع | Examen | |||
إدارة المطار | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
اكتشاف وحدة التدريس 31 | |||||||||
UED31 (ف) | |||||||||
إدارة الأعمال | 22h30 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
عوامل بشرية | 22h30 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
وحدة التدريس المستعرضة | |||||||||
UET31(P) | |||||||||
إدارة الأمن | 22h30 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
مجموع الفصل 3 | 375 مساء | 270 مساء | 22h30 | 82h30 | 16 | 30 |
الفصل 4
تدريب في شركة مصدق عليه بأطروحة ودفاع
VHS | معامل | ائتمانات | |
عمل خاص | 100 | 9 | 18 |
تدريب الشركة | 150 | 5 | 9 |
الندوات | 50 | 1 | 3 |
أخرى (شرح ، قائمة ،) | 0 | 0 | 0 |
مجموع الفصل الدراسي 4 | 300 | 15 | 30 |