هدف التشكيل
فرص عمل
إذا تم تقديم العديد من درجات الماجستير أو دعمهم بالفعل على مستوى المؤسسة (نفس فريق التدريب أو فرق التدريب الأخرى) ، وضح في الرسم البياني التالي ، موقف هذا المشروع فيما يتعلق بالدورات الأخرى.
مواصفات الطيران ، تخصص متعدد التخصصات. هناك جزء خاص ببناء الطائرات (ميكانيكا الطائرات: الدفع ؛ هيكل الطائرة: الديناميكا الهوائية MDF ، المواد وإلكترونيات الطيران: إلكترونيات الطائرات. الجزء الثاني وهو الملاحة الجوية (التركيبات ، العمليات الجوية ، استغلال الطيران). المرخص لهم بدفع الطائرات ، بعد أن اكتسبوا المعرفة الأساسية الكافية في ميكانيكا الموائع ، والديناميكا الهوائية ، والدفع الحراري ، ولا يمكن لهذه الخصوصية لهذا السيد أن يكون لها قاعدة مشتركة مع الرواد الآخرين المقدمين على مستوى معهد الطيران ودراسات الفضاء ، ومن ناحية أخرى ، قد يكون هناك أن تكون وحدات مشتركة مع أساتذة معينين في قسم إنشاءات الطيران (ماجستير في الدفع والماجستير في هياكل الطيران).
يمكن للطلاب المتخرجين من هذا الماجستير التقدم لوظائف هندسية في الشركات أو الذهاب إلى التدريس والبحث العلمي والتكنولوجي.
حيث يمكنهم مواصلة دراستهم لإعداد درجة الدكتوراه في الاتصالات ، والتدريب الحالي في قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية.
- اكتساب وإتقان الأساليب المختلفة لتقنيات الأقمار الصناعية والفضاء في مجال هياكل الدفع
- التمكن من النظريات المختلفة المتعلقة بأنظمة السوائل المختلفة ، ونوع الدفع الفضائي ، وتصميم هياكل الدفع الفضائية.
في نهاية هذا التدريب ، سيكون للطالب قيادة ممتازة للدفع الفضائي ، مما سيسمح له بالاندماج بسهولة في نشاط احترافي ؛ وبالتالي إمكانية استمرار البحث الأكاديمي في درجة الدكتوراه.
برنامج ماجستير استغلال الطيران
السنة الأولى
الفصل 1
وحدة التعليم | VHS | VH الأسبوعي | معامل | ائتمانات | طريقة التقييم | ||||
14-16 أسبوعًا | C | TD | TP | آخر | تابع | Examen | |||
الاتحاد الأوروبي الأساسي 11 | |||||||||
UEF 11 (م) | |||||||||
الرادار الأول | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
ATFM أنا | 45h00 | 1h30 | 1h30 | 2 | 4 | تابع | Examen | ||
الملاحة الراديوية | 45h00 | 1h30 | 1h30 | 2 | 4 | تابع | Examen | ||
الوحدات الأساسية 12 | |||||||||
UEF 12 (م) | |||||||||
CNS-ATM | 45h00 | 1h30 | 1h30 | 1 | 4 | Examen | |||
الحركة الجوية I | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
هيئة الطرق والمواصلات | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | |||||
منهجية الاتحاد الأوروبي 11 | |||||||||
EMU 11 (P) | |||||||||
معمل الحركة الجوية | 45h00 | 3h00 | 2 | 4 | تابع | Examen | |||
دلفي علوم الكمبيوتر | 37h30 | 2h30 | 1 | 3 | تابع | Examen | |||
هندسة البرمجيات | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | |||||
اكتشاف وحدة التدريس 11 | |||||||||
UED11 (ف) | |||||||||
عملية بحث | 22h30 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
منظمة الطيران المدني الدولي | 22h30 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
المستعرض UE 11 | |||||||||
UET11 (ف) | |||||||||
الإنجليزية | 22h30 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
مجموع الفصل 1 | 375 مساء | 225 مساء | 67h30 | 82h30 | 16 | 30 |
الفصل 2
وحدة التعليم | VHS | VH الأسبوعي | معامل | ائتمانات | طريقة التقييم | ||||
14-16 أسبوعًا | C | TD | TP | آخر | تابع | Examen | |||
الوحدات الأساسية 21 | |||||||||
UEF21 (P) | |||||||||
الحركة الجوية II | 45h00 | 1h30 | 1h30 | 2 | 4 | تابع | Examen | ||
أتفم الثاني | 45h00 | 1h30 | 1h30 | 2 | 4 | تابع | Examen | ||
الاتصالات السلكية واللاسلكية أنا | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
الوحدات الأساسية 22 | |||||||||
UEF22(P) | |||||||||
الفانوس الأول | 22h00 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
الرادار الثاني | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
الملاحة الراديوية II | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
الأرصاد الجوية | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
منهجية الاتحاد الأوروبي 21 | |||||||||
EMU21(P) | |||||||||
TP بانوبس أنا | 37h30 | 2h30 | 1 | 3 | تابع | Examen | |||
العمل العملي الحركة الجوية II. | 45h00 | 3h00 | 2 | 4 | تابع | Examen | |||
عن بعد | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
اكتشاف وحدة التدريس 21 | |||||||||
UED21 (ف) | |||||||||
الضوضاء والبيئة | 22h30 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
اقتصاديات الحركة الجوية | 22h30 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
وحدة التدريس المستعرضة | |||||||||
UET21(P) | |||||||||
اللغة الإنجليزية II | 22h30 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
مجموع الفصل 2 | 375 مساء | 247h30 | 45 مساء | 82h30 | 16 | 30 |
2nd سنوات
الفصل 3
وحدة التعليم | VHS | VH الأسبوعي | معامل | ائتمانات | طريقة التقييم | ||||
14-16 أسبوعًا | C | TD | TP | آخر | تابع | Examen | |||
الوحدات الأساسية 31 | |||||||||
UEF31 | |||||||||
بانوبس II | 45 مساء | 1h30 | 1h30 | 2 | 4 | تابع | Examen | ||
أمن النقل | 45 مساء | 3h00 | 2 | 4 | Examen | ||||
الاتصالات السلكية واللاسلكية II | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
الوحدات الأساسية 32 | |||||||||
UEF32 | |||||||||
شهادة الطائرات | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
التحقيقات في الحوادث | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
البحث و الإنقاذ | 45h00 | 3h00 | 2 | 4 | Examen | ||||
منهجية الاتحاد الأوروبي 31 | |||||||||
EMU21(P) | |||||||||
مكتب دراسات | 22h30 | 2h30 | 1 | 3 | تابع | Examen | |||
بانوبس II | 45h00 | 3h00 | 2 | 4 | تابع | Examen | |||
إدارة المطار | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
اكتشاف وحدة التدريس 31 | |||||||||
UED31 (ف) | |||||||||
إدارة الأعمال | 22h30 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
عوامل بشرية | 22h30 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
وحدة التدريس المستعرضة | |||||||||
UET31(P) | |||||||||
إدارة الأمن | 22h30 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
مجموع الفصل 3 | 375 مساء | 270 مساء | 22h30 | 82h30 | 16 | 30 |
الفصل 4
تدريب في شركة مصدق عليه بأطروحة ودفاع
VHS | معامل | ائتمانات | |
عمل خاص | 100 | 9 | 18 |
تدريب الشركة | 150 | 5 | 9 |
الندوات | 50 | 1 | 3 |
أخرى (شرح ، قائمة ،) | 0 | 0 | 0 |
مجموع الفصل 4 | 300 | 15 | 30 |